شـرح مبسـط عـن الفرامـل الغـــير قابلـه للانـزلاقABS
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
شـرح مبسـط عـن الفرامـل الغـــير قابلـه للانـزلاقABS
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الفرامل الغير قابله للانزلاق او غير قابله للاغلاق
شوفوا الفر ق بين السيارتين
اللي باليمين فيها نظام اي بي اس عكس الثانيه اللي عاليسار الل ما فيها نظالم اي بي اس
وقدرت تتجاوز العوائق الموجوده وتلف من غير ان تصدمهم
Absو المقصود من هذا
النظام هو تلاشي ملاحظات العلماء المتخصصين في الديناميكا و الميكانيكا من
عدة دراسات في الامن و السلامة من حيث ان ضرب الفرامل مرة وحده يسبب
انزلاق كبير الاطار وياخذ وقت كبير حتى تقف السيارة في الوقت المحدد مما
يسفر عن وقوع كوارث كثيره من خلال زحف السيارة بضع انشات من الارض
وتاتي الفكرة بان تكون هناك ضربات للفرامل متكررة متتابعة
وهذا يستحيل على الانسان ان يفعله في وقت الطوارئ حيث يكون بديهيا يضرب
الفرامل مرة واحدة و باقصى قوة لدية لانه على يقين ان هذا هو الحل الامثل
ولكن الديناميكا ليس هو الحل الامثل بطبع بل ترك فترات قصيره جدا تعطي
مفعول اكبر وتوقف اشد للفرامل
وهذه هي الفكرة العامة للفرامل
ABS
يوجد حساس سرعات +مضخة+صمامات+منظم
حساس السرعات
لابد من وجود طريقة لمعرفة متى تحتاج الى مضاد الفرامل وعلى اي سرعة وعلى اي من الاطارات وكل ماذكرناه هو وظيفة هذا الجهاز
الصمامات
هناك خط انابيب لكل فرامل الاربع وهناك ثلاث حالات للصمام
الاولى
هي عندما يكون الصمام مفتوح ياتي الضغط من خزان الفرامل الرئيسية وهو الماستر سلندر
الثاني
عندما يقفل الصمام
يقفل الخط ويفصل الفرامل من الماستر سلندر وتلاشي الضعط الزايد من دعس دواسة الفرامل
ثالثا
تحرر الصمام من ضغط اللمضخة
منذ ان حرر الصمام يساعد في عوده الضغط او خروجه
التحكم :-هو قطعه الحاسوب الموجوده في السيارة وهي بمثابة الحساس للسرعة و الكنترول في الصمامات
الفرامل الغير قابله للانزلاق او غير قابله للاغلاق
A B S
شوفوا الفر ق بين السيارتين
اللي باليمين فيها نظام اي بي اس عكس الثانيه اللي عاليسار الل ما فيها نظالم اي بي اس
وقدرت تتجاوز العوائق الموجوده وتلف من غير ان تصدمهم
Absو المقصود من هذا
النظام هو تلاشي ملاحظات العلماء المتخصصين في الديناميكا و الميكانيكا من
عدة دراسات في الامن و السلامة من حيث ان ضرب الفرامل مرة وحده يسبب
انزلاق كبير الاطار وياخذ وقت كبير حتى تقف السيارة في الوقت المحدد مما
يسفر عن وقوع كوارث كثيره من خلال زحف السيارة بضع انشات من الارض
وتاتي الفكرة بان تكون هناك ضربات للفرامل متكررة متتابعة
وهذا يستحيل على الانسان ان يفعله في وقت الطوارئ حيث يكون بديهيا يضرب
الفرامل مرة واحدة و باقصى قوة لدية لانه على يقين ان هذا هو الحل الامثل
ولكن الديناميكا ليس هو الحل الامثل بطبع بل ترك فترات قصيره جدا تعطي
مفعول اكبر وتوقف اشد للفرامل
وهذه هي الفكرة العامة للفرامل
ABS
ماذا يوجد في جهاز الــــABS
يوجد حساس سرعات +مضخة+صمامات+منظم
حساس السرعات
لابد من وجود طريقة لمعرفة متى تحتاج الى مضاد الفرامل وعلى اي سرعة وعلى اي من الاطارات وكل ماذكرناه هو وظيفة هذا الجهاز
الصمامات
هناك خط انابيب لكل فرامل الاربع وهناك ثلاث حالات للصمام
الاولى
هي عندما يكون الصمام مفتوح ياتي الضغط من خزان الفرامل الرئيسية وهو الماستر سلندر
الثاني
عندما يقفل الصمام
يقفل الخط ويفصل الفرامل من الماستر سلندر وتلاشي الضعط الزايد من دعس دواسة الفرامل
ثالثا
تحرر الصمام من ضغط اللمضخة
منذ ان حرر الصمام يساعد في عوده الضغط او خروجه
التحكم :-هو قطعه الحاسوب الموجوده في السيارة وهي بمثابة الحساس للسرعة و الكنترول في الصمامات
رد: شـرح مبسـط عـن الفرامـل الغـــير قابلـه للانـزلاقABS
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور...
The game- عضو مميز
-
عدد الرسائل : 50
العمر : 38
المزاج : $رايق$
السٌّمعَة : 0
عدد النقاط : 23
تاريخ التسجيل : 01/03/2009
رد: شـرح مبسـط عـن الفرامـل الغـــير قابلـه للانـزلاقABS
ان شاء الله تكون استفدت وصراحة أعتقد أنه لازملك ترقية لرتبتك
راسلني على ايميلي لو سمحت
لنتفاهم
راسلني على ايميلي لو سمحت
لنتفاهم
رد: شـرح مبسـط عـن الفرامـل الغـــير قابلـه للانـزلاقABS
والله الصراحه معلومات كنت ادور لها من زمان والصراحه عندنا سياره فيها النظام هذا ودوبي افهم وش شغله
يعطيك الف عافيه على الموضوع الحلو
يعطيك الف عافيه على الموضوع الحلو
aboooood-07- نائب المدير ومشرف قسم الترفيه والساحة العامة .
-
عدد الرسائل : 318
العمر : 35
السٌّمعَة : 9
عدد النقاط : 861
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
رد: شـرح مبسـط عـن الفرامـل الغـــير قابلـه للانـزلاقABS
الحمد لله قدرنا نفيدك لأنها صراحة معلومة لازم تنعرف
ولا شكر على واجب
ولا شكر على واجب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى